اليوم الوطني للمعلومات للعام 2020م

  • 00

    يوم

  • 00

    ساعة

  • 00

    دقيقة

  • 00

    ثانية

اليوم الوطني للمعلومات ... مستقبل وطن


شكل تحول اليوم الوطني للمعلومات من يوم إعلامي إلى يوم وطني فى دورته الثالثة العام 2019 نقطة تحول فارقة فى مسيرة التحول الرقمي فى البلاد ومستوى تأثيرة وطبيعة المواضيع والقضايا التي يتناولها . وينتظم اليوم الوطني لهذا العام 5 منتديات وورش عمل وتفاعل 16 إذاعة قومية وولائية وخاصة و 9 فضائيات قومية وولائية و 15 صحيفة يومية سياسية و 10 صحف إلكترونية بجانب وكالات الأنباء ومراكز الخدمات الإعلامية . وبالنظر إلى أجندة الدورة الحالية من اليوم والمؤسسات التي تشارك فيه يتضح جلياً المنحنى التصاعدي الذي أتخذه تأثير اليوم عاماً بعد عام حتى أصبح واحد من أبرز المنتديات الوطنية التي تصنع الفارق فى إستشراف المستقبل وطرح المبادرات الإستباقية لمواجهة التحديات المعاصرة فى تكنولوجيا المعلومات .
ويتبنى اليوم 12 توجهاً مستقبلياً محورياً فى تكنولوجيا المعلومات وتأثيرها فى مستقبل البلاد وسيصدر اليوم الوطني أكثر من تقرير فى دوره كمرجعية وطنية لشؤون المستقبل يعمل المركز على تحليلها لتقديم معلومات ومعطيات وأرقام موثوقة تساعد فى صناعة القرار . ومنذ إنطلاقه فى دورته الأولى 2016 ترك اليوم الوطني صدى وطنياً مميزاً عبر حوار وطني مفتوح بين قيادات الدولة .
كما يناقش اليوم تقرير أداء تقديم الخدمات الإلكترونية وأطر تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات والترويج لتبادل المعرفة والخبرات .